القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح لتحسين مدونتك في عام 2020




نظرًا لأن بناء الروابط يصبح ممارسة أكثر تحذيرية .. فمن الضروري الحصول على فكرة واضحة عن كيفية الحصول على أفضل الروابط لموقعك على الويب ..



على الرغم من أن Google فرضت قيودا كثيره في عمليه بناء الروابط الا انه لا يزال هناك بلا شك قيمة في الحصول على رابط من موقع ذي سلطة عالية معروف في مكانه الخاص بك. ومع ذلك .. ليس من السهل تأمين روابط من أفضل المواقع - خاصةً عندما تحتاج إلى زيادة جهودك. العديد من المواقع لا تقدم الا نوعيه الروابط nofollow وفي ظل المنافسه الشرسه في المجال .. والحاجه الي محررين جيدين لملئ هذه المدونات او المواقع بمواضيع عاليه الجوده ذات قيمه .

ولا تنظر الي هذا بانه تعجيز لك . بل انر له كنوع من التحدي وبذل المجهود ووضع الاستراتيجيات و الخطط للوصول لاقصي استفادة في مجال التدوين و الكتابه و بناء المواقع .

كيف تتحقق اقصي استفاده و افضل نتائج في مجال التدوين ؟



قم بإنشاء قائمة رئيسية لمواقع التدوين الخاصة بالضيف

التاهل للمحتوي والتدوين

التحقق من وضوح البحث

البحث عن المواقع المنافسه وعن خططهم الموضوعه

انشاء استراتيجية اضحه المعالم خاصه بك

إنشاء قصة مغرية مع عناوين جذابه

إرسال الرسوم البيانية

اجعل عدد الروابط الخاصة بك




الاهتمام بالتنظيم ووضع الخطط السليمه للطرق التي ستتبعها في التدوين .

عليك الاهتمام بانشاء قائمه رئيسية داخل جدول بيانات خاص وذلك لتقببم مجهودك المبذول.

انشاء سجل لك تسجل فيه جميع المواقع والتواريخ و المقالات التي اتصلت بها بالاضافه لاي ملاحظات حول الجهود المبذوله . وذلك تجنبا لاي تكرار . وضياع المجهود

ابدأ بقائمة موجودة مسبقًا

هناك العشرات من المواقع التي أنشأت قائمة بأفضل مواقع التدوين الخاصة بالضيف.

يمكنك بدء قائمتك الرئيسية مع أكثر مواقع شعبيه من خلال استكشاف بعض القوائم الموجودة مسبقًا.




بعض الأمثلة التي تقدم قائمة بمواقع التدوين الخاصة بالضيف هي Lilach Bullock و Izideo وAdvanced Web Rank و Solvid. سيؤدي هذا إلى بدء تشغيلك بقاعدة صلبة من أفضل المواقع للعمل من بينها معروفة جيدًا في مكانك.






كشط جوجل


من المستحيل معرفة كل موقع يقدم تدوينات للضيوف دون إجراء بعض الأبحاث الأساسية. تتمثل إحدى طرق الاكتشاف في استخدام عناصر الأوامر لكشط Google.






استخدم الأوامر التالية المقترنة بكلمة رئيسية للعثور على مواقع تدوين الضيف:


ستخبر كلمة "inurl" Google بالبحث عن الكلمات الرئيسية في عنوان URL


سيجد "intitle" مواقع تحتوي على الكلمة الأساسية في العنوان


مزيج وتطابق الأوامر لإنتاج نتائج مختلفة:






Inurl: "التسويق الرقمي" + "الكتابة لنا"






العنوان: SEO + "guest post"






تحقق من مواقع نشر الضيف من منافسيك


ليس سراً أنه يمكنك استخدام أي تقرير للوصلة الخلفية للحصول على السبق الصحفي الداخلي في قوة ملفك الشخصي للوصلة الخلفية للمسابقات. استخدم Moz أو SEMRush أو Ahrefs أو أي أداة من اختيارك لإنتاج لمعرفة الروابط التي اكتسبتها منافسيك. في مساحة التسويق الرقمي ، سوف ينتج عن الملف الشخصي للوصلة الخلفية عددًا من مواقع التدوين الخاصة بالضيف والتي وجدت منافسيك والتي يمكنك من خلالها تقديم مقال.






2. تأهيل أهميتها


إذا لم يتم نقل أي سلطة عن طريق الروابط ، فما هي المواقع التي ستربطها؟ سيساعدك هذا النوع من النهج لبناء الروابط في البحث عن المواقع ذات الصلة بموقعك على الويب دون أن تعمه سلطة المجال.






يحدث في كثير من الأحيان أن للوهلة الأولى تؤثر DA موقع الويب الخاص بك التصور الخاص بك لجودة الرابط الذي لا يمثل دائما إشارة دقيقة إلى ما إذا كان هذا الرابط سوف يستفيد موقعك.






تأكد من أن موقع الويب الذي تقدم إليه موجود في مكانه أو رأسه المباشر. تأكد من أنهم ينشرون محتوى مماثلاً لمحتواك بحيث يمكن إنشاء علاقة محددة بوضوح تشير إلى ملاءمة المحتوى الخاص بك.






3. تأهيل السلطة


تعد DA لأحد المواقع أول مؤشر لارتباط الجودة. على الرغم من أنه لا يوفر الصورة الكاملة لما يشكل رابط جودة ، إلا أنه يمكنك استخدام هذا المؤشر لتحديد أولويات مواقع الإرسال الخاصة بك.






استخدم Mozbar للحصول على عرض سريع لمقاييس موقع الويب قبل تقديم الطلب.






استهدف المواقع التي سيكون لها تأثير إيجابي على سلطتك. ستتطلب بعض الكلمات الرئيسية روابط من مواقع DA أعلى وغيرها يمكن أن تفلت من الروابط من مواقع DA السفلى.






4. التحقق من وضوح البحث


تشير رؤية بحث موقع الويب إلى مدى جودة أداء الموقع من خلال تصنيف الكلمات الرئيسية وحركة المرور. إن الموقع ذي المقاييس الجيدة لن يكون بالضرورة رابطًا جيدًا إذا لم يكن لديه أي زائر يقرأ محتواه.






تعد السلطة المكتسبة من الرابط جانبًا مهمًا في بناء الروابط ، ولكن الهدف الشامل وراء هذه الممارسة هو بناء تدفقات من حركة المرور ذات الصلة والوعي بموقع الويب الخاص بك.






5. الجمع بين تكتيكات التوعية لفرص الأرض


لن يعلن كل موقع عن موافقته على نشر مشاركات الضيوف ، لكن هذا لا يعني أنهم لن يسعدهم نشر بعض المحتوى الرائع الذي تقدمه. تمكن آدم إنفوي من تأمين 8 مواقع DA60 + في 15 يومًا في مشروع نشر الضيف الخاص به وعزا جزءًا من نجاحه إلى استهداف مالكي الموقع عبر بريد إلكتروني للتواصل قبل اقتراح منشور ضيف.






استخدم LinkedIn و Facebook لإجراء اتصال أولي مع مديري المحتوى والمحررين وإخبارهم بأنك مهتم بإنشاء الروابط والمدونات الخاصة بالضيف. في معظم الحالات ، سوف تحصل على استجابة ستقودك إلى الشخص المناسب وفرصة بناء الروابط.






حتى لو لم تحصل على الاستجابة المرغوبة ، فإن الاتصال هو الخطوة الأولى في بناء علاقة متبادلة المنفعة.






6. بحث بلوق المواقع المستهدفة


أحد الأسباب الرئيسية لعدم استجابة مالكي الموقع لبريد إلكتروني للتوعية هو "لم يقرأوا مدونتي". تعرف على نوع المحتوى الذي تنشره عن طريق المسح الضوئي من خلال العناوين وقراءة المحتوى ذي الصلة. يمكنك التعرف على الاتجاهات والخصائص التي ستجعل الملعب أكثر استهدافًا لموقع الويب الخاص بك المحتمل.






7. وضع استراتيجية الموضوع الخاص بك


اختر موضوعًا لم تتم تغطيته بتعمق في مدونة التوقعات الخاصة بك. يقدم هذا قيمة أكبر لمالك المدونة ليتم تقديمه مع خيار إضافة محتوى يفتقر إلى موقعه.






يجب أن يكون الموضوع الذي تختار الكتابة عنه مناسبًا لقوتك. بصرف النظر عن عمل مقال على غرار قائمة ، يمكنك الغوص عميقًا في موضوع ذي صلة يمكن تقسيمه وتحسينه لموضوع معين من الكلمات الرئيسية. تعد كتابة محتوى مُحسّن محركات البحث (SEO) الأمثل مكافأة للناشرين عندما تكون المقالة جاهزة بالفعل وجاهزة للترتيب.






8. إنشاء قصة مغرية مع عناوينك


معظم القراء عبر الإنترنت هم ماسحات ضوئية بطبيعتها ، في الواقع ، 43 ٪ من الناس يعترفون بتصفح المقالات عند قراءتها. وهي سمة يمكنك الاستفادة منها باستخدام العنوان الأصلي والعناوين الوصفية. يجب أن يعكس المخطط التفصيلي الخاص بك قصة توضح محتوى مقالك بوضوح.






الانطباع الأول عن مقالك الذي سيحصل عليه المحرر (وجمهوره) هو عنوان مقالك المقترح. يجب أن ينقل هذا بوضوح إلى القارئ ما الذي سيحصلون عليه من قراءة المنشور الخاص بك وكيف سيفيدهم. استخدم استراتيجيات العناوين التي أثبتت تحسينها لنسب النقر إلى الظهور من خلال جذب أنواع مختلفة من القراء.






متابعة العنوان مع النقاط الرئيسية الخاصة بك وأكد ترجمات. اجعل مقالك قابلًا للتنفيذ وكاملًا للشخص الذي يقوم بمسح المحتوى الخاص بك.






9. تقديم الرسوم البيانية


على الرغم من أن الأرقام ستظهر أن الرسوم البيانية بلغت ذروتها في عامي 2014 و 2015 ، إلا أنها لا تزال وسيلة فعالة لإنشاء روابط خلفية. في كثير من الحالات ، تتلقى الرسوم البيانية اعتبارات استثنائية كمنشور ضيف لأن الناشرين يعرفون أن إمكانية جذب الروابط الخلفية تتحسن بشكل كبير.






استخدم أداة infographic من شركات مثل Venngage أو Visme أو Piktochart لإضافة المزيد من الجاذبية إلى مقالاتك المقدمة.






10. اصنع عدد الروابط الخاصة بك


يجب أن توفر الروابط التي تدرجها في مقالك قيمة للقارئ من خلال نقلها إلى مكان يعزز فهمهم لنقطة أو موضوع معين.






الروابط السياقية هي أكثر قيمة من الارتباط في مربع المؤلف. تأكد من إعطاء نفسك رابطًا للمحتوى ذي الصلة بمقالتك. تجنّب الترويج المفرط للذات من خلال التأكد من أن الروابط التي تقدمها لنفسك مفيدة حقًا للقارئ.






ضع في اعتبارك أن نص المرساة المفرط لنفس الصفحة سيؤدي إلى تأثير سلبي على رتبتك. امزج الروابط الخاصة بك لتظهر بشكل طبيعي من خلال رابط العلامة التجارية وعنوان URL ذي الذيل الطويل والعارية حيثما كان ذلك ممكنًا.




تعزيز المقالات المنشورة سابقا


رابط إلى المقالات المنشورة مسبقًا لزيادة DA لتلك الصفحات وإنشاء روابط أكثر قوة إلى موقعك.






الارتباط بالمقالات التي نشرتها أقل وضوحًا من الارتباط بموقعك ، مما يوفر لك مساحة أكبر في عدد الروابط التي تنشئها.






تزداد قيمة عملك كمؤلف ضيف في المستقبل عندما يراك مالكو المواقع المرتبطة بعملك المنشور ، وبالتالي الترويج لموقعهم أيضًا.






رابط للتوقعات والمؤثرات


اجعل من نقطة الارتباط بالأشخاص الذين هم في وضع يمكنهم من مساعدتك في استراتيجيات الربط الخلفية الخاصة بك. افصل نفسك عن الجماهير بإظهار روابط ذات جودة مؤثرة قمت بإرسالها إلى عملها. تتبع الروابط التي تجمعها وجعلها جزءًا من استراتيجية الاتصال الخاصة بك لبناء تحالفات وشراكات قوية.






استمتع بفوائد تدوين الضيوف


ليس هناك شك في أنه على الرغم من التدقيق الذي فرضته Google على تدوين الضيوف ، إلا أنها لا تزال واحدة من العديد من الطرق الفعالة لبناء الروابط.






ستوفر لك الإستراتيجية المُنفذة جيدًا عددًا من الإحالات المستهدفة لموقعك بالإضافة إلى تحسين القدرة والقدرة على التصنيف. استخدم فرص التدوين الخاصة بالضيف لتدوين العلامة التجارية لشركتك وإظهار روح التفكير وبناء علاقات متبادلة المنفعة من خلال جهود بناء الروابط في عام 2020.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات