القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يعمل Google AdSense؟ إليك كيفية استخدامها


كيف يعمل Google AdSense؟ إليك كيفية استخدامها
هل لا تكسب الدخل الذي تعتقد أنه سيكون من موقع الويب الخاص بك؟ قد يكون الوقت قد حان لمعرفة كيفية البدء في كسب استخدام جوجل AdSense. لا يهم كم من الوقت كانت مدونتك أو موقعك على الويب - أو كم أنت مبتدئ أو خبير أنت - يمكنك معرفة كيفية جني الأموال من خلال Google AdSense من خلال فهم كيفية عملها وكيفية زيادة أموالك إلى الحد الأقصى جعل المحتملة معها.

في الواقع ، يعد Google AdSense أحد أكثر المنصات الإعلانية شيوعًا لأنه سهل التعلم نسبيًا.

ولكن هذا لا يعني أنك ستكون قادرًا على الاشتراك والبدء في استخدامه على الفور. في الواقع ، إذا لم تكن قد استخدمت Adsense من قبل ، فهناك الكثير لتتعلمه قبل أن تتمكن من عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك.

بالنسبة للمبتدئين ، قبل تشغيل إعلانك الأول ، ستحتاج إلى اعتماد موقع الويب الخاص بك بواسطة Adsense. قد يكون هذا أمرًا صعبًا بالنسبة لبعض مالكي مواقع الويب ، ولكن من خلال فهم ما تبحث عنه Adsense ، يجب ألا تواجه أي مشكلة في الحصول على الموافقة.

وعندها فقط ستتمكن من وضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك والبدء في تحقيق دخل سلبي.

من المهم أيضًا أن نفهم أن كسب دخل من Adsense يتطلب الكثير من العمل الشاق. بناء موقع مربح هو أيضا عملية طويلة. تأخذ وقت. لذلك ، ليس من المرجح أن ترى أي نتائج فورية.

ولكن كن مطمئنًا أنه من خلال تشغيل Adsense ، وتحسين موقعك الإلكتروني ببطء ، بمرور الوقت ، ستتمكن من توليد دخل سلبي من الدخل من موقع الويب الخاص بك.

في المقالة التالية ، سنقوم بالاطلاع على خصوصيات وعموميات Google Adsense ، بالإضافة إلى الإجابة على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا حول استخدام النظام الأساسي. لذلك ، لنبدأ ، من خلال شرح ماهية Google Adsense في الواقع.

ما هو جوجل ادسنس؟
يعد Google AdSense ، بأبسط أشكاله ، شكلاً من أشكال استثمار موقع الويب الذي يدفعك للآخرين الذين يشاهدون الإعلانات وينقرون عليها. عند زيارة مدونة ، قد تشاهد كتل الإعلان في الرأس أو الشريط الجانبي أو تذييل الصفحة. إنها ليست دائمًا إعلانات Google AdSense ، لكن البرنامج لا يزال أحد أكثر المنصات الإعلانية شيوعًا لأصحاب مواقع الويب.

لدى AdSense بعض القواعد الصارمة عندما يتعلق الأمر بالمشاركة في البرنامج. ولكن بالنسبة لأولئك الذين هم على استعداد لتعلم الحبال ويريدون نوعًا من الدخل السلبي - أي ذلك الذي يجعلك المال دون أن تحاول بنشاط كسب المال - يمكن أن يكون وسيلة مشروعة وبسيطة لاستثمار موقع ما.

من يمكنه استخدامه؟
يمكن لأي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا على الأقل ولديه موقع ويب يفي بمعايير البرنامج الاشتراك للحصول على أموال من خلال AdSense. بمعنى آخر ، يجب أن يحتوي موقعك على محتوى أصلي لا يتسم بالعنف أو الكراهية أو التوجه نحو البالغين بأي شكل من الأشكال. خلاف ذلك ، يمكن لمعظم مالكي مواقع الويب التأهل للبرنامج ، حتى إذا كان موقعهم جديدًا.

كيفية كسب المال على جوجل ادسنس
لذلك ، كيف يعمل Google AdSense لتجني المال ، بالضبط؟ هناك طريقتان يمكنك كسب المال من خلال وضع إعلانات AdSense على موقعك:

النقرات: أنت تدفع مقابل الأشخاص الذين ينقرون جسديًا على الإعلان ويتصلون بموقع المعلن.
مرات الظهور: يتم الدفع لك مقابل عدد مرات مشاهدة الصفحة أو نشرها باستخدام الإعلان.
يمكنك ، الناشر ، تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات AdSense الخاصة بك وإنشاء شفرة تأخذ في الاعتبار حجم ونوع الإعلان الذي تريد وضعه. تقنية AdSense ذكية من حيث أنها تعرض إعلانات زائريك المستهدفة لاهتماماتهم. يمكنك وضع الشفرة حيث تريد أن تظهر على موقعك وستعتني Google بالباقي. نظرًا لأن جمهورك يرى أن الإعلانات تركز على إعجاباتهم ، فمن الأرجح أن يقوموا بالنقر فوق إعلاناتك ، مما يجعلك تحصل على المال.

حتى عندما لا ينقر جمهورك ، فإنك تكسب المال مع ظهور ، ولكن ليس تقريبا. كلما زاد عدد مرات مشاهدة الصفحة للنشر أو صفحتك التي تحتوي على شفرة AdSense ، زادت الأموال التي ستجنيها. لذلك ، لكي يحقق لك AdSense المال ، من الجيد أن يكون لديك جمهور مخلص ، ومحتوى من الدرجة الأولى ، وتقنيات تحسين محرك البحث (SEO) الممتازة ، والتي سنغطيها في لحظة.

أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية
تساعد ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) الجيدة في جذب الناس إلى المحتوى الخاص بك لزيادة عدد مشاهدات الصفحة. العمود الفقري لكبار المسئولين الاقتصاديين يعتمد على البحث عن الكلمات الرئيسية رهيبة. عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل من Google AdSense ، فلن تمنحك جميع الكلمات الرئيسية نفس الفرصة لكسب المال.

الحيلة هي العثور على كلمات رئيسية ذات رواتب عالية من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية المستهدفة. أولاً ، تحتاج إلى معرفة جمهورك والكلمات الرئيسية التي قد تستخدمها للعثور على محتوى مثل جمهورك. إذا كنت تمتلك شركة أثاثًا مخصصًا ، على سبيل المثال ، فربما يبحث عملاؤك عن أشياء مثل "الأثاث المصنوع يدويًا" أو "الأثاث المصمم حسب الطلب". يمنحك فهم عميلك فكرة عن الكلمات الرئيسية لاستهدافها والمحتوى الذي سيخلقه مما يثير اهتمامهم.

بعد ذلك ، ركز على إنشاء محتوى لا يسمح لك فقط باستهداف كلماتك الرئيسية ، ولكن أيضًا سيُبقي جمهورك ينمو ويعود. عندما تستخدم أفضل الكلمات الرئيسية لجمهورك ، فإن موقع الويب الخاص بك سوف يحتل مرتبة أعلى في جوجل ويحصل على المزيد من الزيارات. عندما تكتسب صفحاتك ومشاركاتك مع إعلانات AdSense مزيدًا من القوة ، فإنها تجعلك تحصل على المزيد من المال من خلال الإعلانات. Long Tail Pro هي أداة تساعد على إخراج التخمين من المبلغ الذي يمكنك تحقيقه من خلال إيجاد كلمات رئيسية مربحة لك.

أهمية موضع الإعلان
قد تعتقد أنه يمكنك تعبئة الإعلانات في أي مكان على موقع الويب الخاص بك لكسب المال من خلال AdSense ، لكن وضع الإعلانات بشكل عشوائي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على تحقيق الدخل. يعتمد أفضل مكان لإعلاناتك على تصميم موقعك الإلكتروني ونشاطك التجاري ، ولكن فيما يلي بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها.

هل تستحوذ إعلاناتك على موقعك؟ يمكن أن يكون وضع الكثير من الإعلانات بمثابة نقطة تحول للزائرين وقد يتسبب في عدم عودتهم. ويجعل موقع الويب الخاص بك تبدو غير مهنية ، وهذا هو آخر شيء تريده.
هل إعلاناتك تساعد القارئ؟ لا ينبغي وضع إعلانات AdSense إلا لتحقيق الدخل ؛ يجب عليهم أيضًا الاهتمام بقارئك والشعور بالدعوة. ضعهم في المناطق التي من المحتمل جذب انتباه جمهورك إليها أثناء زيارتهم.
هل يجب على الزائر التمرير أو البحث للعثور على إعلانات؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت لا تعمل على تحسين وضع إعلاناتك. على النحو الأمثل ، يجب أن يكون لديك شفرة إعلان جذابة واحدة على الأقل فوق حظيرة موقعك. بمعنى آخر ، لا يجب على جمهورك التمرير مطلقًا للعثور عليه.

كم يمكنني كسب مع جوجل AdSense؟
كيف يعمل Google AdSense لجعل الدخل السلبي لائق؟ هذا يعتمد على مقدار ما وضعت فيه. يمكنك كسب المزيد من المال من خلال النقرات أكثر من مرات الظهور ، ولكن عادة ما تكون النقرات أكثر صعوبة من الحصول على مرات الظهور. تختلف مدفوعات نقرات الإعلانات لكل مُعلن أيضًا ؛ يدفع البعض أكثر من البعض الآخر مقابل كل نقرة.

لكسب أكبر قدر ممكن من AdSense ، استخدم الأبحاث المناسبة للكلمات الرئيسية لجذب الزوار إلى المحتوى المحسّن والجذاب. أيضًا ، العب في موضع الإعلان. جرِّب إعدادًا لمدة شهر واحد ، ثم انتقل إلى آخر في الشهر التالي حتى تجد موضع الإعلان الأمثل لموقع الويب الخاص بك.

أشياء يجب تجنبها
ما فائدة Google AdSense إذا لم تستخدمه بشكل صحيح؟ في أحسن الأحوال ، لن تكسب المال. في أسوأ الأحوال ، يمكنك منعك من استخدام AdSense!

للحصول على أفضل النتائج ، تابع إعلاناتك. لا يحدث هذا غالبًا ، ولكن قد تقع ضحية النقر فوق سوء الاستخدام ، وهذا يحدث عندما ينقر شخص آخر باستمرار على إعلاناتك لإساءة استخدام النظام. إذا كانت لديك زيادة مفاجئة في النقرات ، فيجب أن تنظر إلى إحصائيات موقعك لمعرفة من أين يمكن أن تأتي إساءة الاستخدام. أبلغ AdSense عبر البريد الإلكتروني إذا كنت تعتقد أنك ضحية سلوك مشبوه.

تأكد أيضًا من عدم النقر فوق إعلاناتك الخاصة. هذا مخالف لسياسة AdSense وسوف تلتقط Google لك في النهاية. وبالمثل ، لا تطلب من أصدقائك أو عائلتك (أو زملائك أو معارفك على الإنترنت أو شبكتك) النقر فوق إعلاناتك لأن ذلك قد يؤدي في النهاية إلى منعك أيضًا.

الخلاصة: كيف يعمل Google AdSense؟
كما ترى ، يعد Google AdSense وسيلة رائعة لكسب دخل سلبي على الإنترنت ، ولكن فقط إذا تم ذلك بشكل صحيح. يُعد البحث بالكلمات الرئيسية أحد أهم الأشياء التي يمكنك تعلم نقل دخلك من AdSense من سنتات شهريًا إلى أكثر. بدلاً من القيام بكل العمل بنفسك ، حاول استخدام أداة مثل Long Tail Pro لتتبع القدرة التنافسية للكلمات الرئيسية وحساب الربحية والمزيد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات