القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح لزيادة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك

5 نصائح لزيادة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك



بطئ الكمبيوتر. من أكثر الأشياء المحبطة ، خاصة عند استخدامه أثناء العمل ، فقد تهدر الكثير من الوقت في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تنتظر صفحة ويب بسيطة أو برنامجًا . شيء مزعج للغاية يجعلك تتساءل عن سبب بطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تبحث عن طريقة لتسريعه .

لحسن الحظ ، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك سريعًا مرة أخرى ، وفيما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

1. حافظ علي تحديث جميع البرامج الموجودة .

تأكد من أن جميع البرامج الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتم تحديثها باستمرار ، وهذا يشمل تحديث كل من متصفحات الويب والتطبيقات وبرامج التشغيل للأجهزة مثل الطابعات ، والأهم من ذلك ، تحديث نظام Windows نفسه ، حيث تصدر Microsoft تحديثات منتظمة لإصلاح الثغرات الأمنية في نظام التشغيل الخاص به.

2. لا تصل الي امتلاء مساحة القرص الصلب :

يتدهور أداء جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك عندما تمتلئ مساحة التخزين به ، لذلك يجب التخلص من الملفات الكبيرة التي تتسبب في امتلاء مساحة القرص الصلب والتي بدورها تؤدي إلى إبطاء أداء جهازك ، لذلك يمكنك استخدام برامج التنظيف مثل CCleaner ، والذي يسمح لك بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وربط متصفح ملفات تعريف الارتباط ، والحذف الآمن للملفات.

3. امسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط:

يحتوي نظام التشغيل على عدة أنواع من ذاكرة التخزين المؤقت ، والتي تتطلب منك تنظيفها بانتظام لتحرير بعض مساحة الذاكرة ، جنبًا إلى جنب مع ملفات تعريف الارتباط المعروفة باسم "ملفات تعريف الارتباط" ، والتي يخزنها متصفحك في كل مرة تزور فيها صفحة ويب جديدة ، ويقوم بتنفيذ عملية إنشاء هذا الملف يؤدي أيضًا إلى إبطاء سرعة جهازك ، لذا فإن مسح ذاكرات التخزين المؤقت بشكل دوري سيساعده على العمل بشكل أسرع.

4. إيقاف تشغيل البرامج عند بدء تشغيل الجهاز:

تعتمد سرعة بدء تشغيل الكمبيوتر على عدة أشياء ، بما في ذلك نوع الجهاز وإصدار نظام التشغيل الذي تستخدمه ، ولكن يمكن أن يكون لعدد البرامج التي تبدأ عملها مباشرة عند تشغيل الجهاز تأثير كبير على سرعة الجهاز ، حيث تبدأ العديد من البرامج في العمل بشكل غير مرئي في الخلفية عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يؤدي إلى إبطاء وقت بدء تشغيل النظام ، بحيث يمكنك بسهولة التخلص من تلك البرامج التي لا تحتاجها.

5. افحص جهاز الكمبيوتر بحثًا عن الفيروسات والبرامج الضارة:

تستهلك طريقة عمل البرامج الضارة الكثير من موارد الكمبيوتر بحيث يمكنها تشغيل البرامج بطريقة مخفية في الخلفية ، مما يجعلها سببًا رئيسيًا لبطء استجابة جهازك عند تشغيله ، لذا يجب أن يكون لديك مضاد جيد برنامج الفيروسات وفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك للعثور على أي برامج ضارة وإزالتها
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات