القائمة الرئيسية

الصفحات

أضيف حديثا

يجعل متصفح Vivaldi من السهل إدارة علامات تبويب متعددة

يجعل متصفح Vivaldi من السهل إدارة علامات تبويب متعددة


أصدرت Vivaldi Technologies الإصدار 3. 6 من متصفح الويب Vivaldi ، والذي يتضمن طريقة فريدة لإدارة الكثير من علامات التبويب ، حيث يضيف المستعرض صفًا ثانيًا من علامات التبويب تسمى مجموعات علامات التبويب ثنائية المستوى. 


قدم متصفح Vivaldi الميزات لأول مرة كتجربة في ديسمبر 2020 ، ولكن يمكنك الآن الانغماس رسميًا في مجموعات علامات التبويب ذات المستويين. 


يعد إنشاء علامات تبويب المجموعة ثنائية المستوى أمرًا سهلاً مثل الضغط باستمرار على مفتاح الأوامر أو التحكم ، وتحديد علامات التبويب التي تريد أن تكون في المجموعة ، والنقر بزر الماوس الأيمن وتحديد مجموعة علامة تبويب جديدة من القائمة المنسدلة. 


يمكنك أيضًا تحقيق نفس التأثير عن طريق سحب علامة تبويب أعلى علامة تبويب أخرى ، والنقر فوق مجموعة علامات التبويب التي تم إنشاؤها حديثًا ستظهر الصف الثاني من علامات التبويب بالداخل. 


يمكنك أيضًا إعادة تسمية وإغلاق مجموعة من علامات التبويب مباشرة من القائمة المنسدلة بالنقر بزر الماوس الأيمن. 


باستخدام مجموعة من مستويين من علامات التبويب ، يمكن لكل مجموعة أن تعمل كمساحة عمل مميزة بصريًا ، على الرغم من العديد من المشاريع القائمة على المستعرض. 


قد تكون هذه طريقة لتجميع علامات التبويب في نافذتك أثناء التنقل بالترتيب وتمنعك من فقدان الصفحة عندما تحتاج إليها ، أو قد تكون مجرد طريقة أخرى لتخزين المزيد من علامات التبويب. 


باستخدام متصفح Vivaldi ، يمكنك أيضًا وضع علامات تبويب على جانبي نافذة المتصفح وأسفلها ، كما تعمل ميزات علامة التبويب الجديدة ذات المستويين في الاتجاهات. 


تم تصميم متصفح Vivaldi المستند إلى Chromium للمستخدمين المحترفين منذ إنشائه ، حيث إنه قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ومليء بالميزات ويبدو ممتازًا عندما يتعلق الأمر بالخصوصية. 


تم إطلاق المتصفح بتجميع علامات التبويب في عام 2016 ، وهو أمر لم يبدأ تشغيل Google Chrome حتى عام 2020. 


وإذا كنت تحب علامات التبويب على شكل شجرة ، والتي يمكن أن تتفرع وتتداخل في علامات تبويب أخرى ، فإن Vivaldi لديها هذه الميزة أيضًا. 


وإذا كنت لا ترغب في استخدام مجموعات علامات التبويب ذات المستويين ، فلا يزال بإمكانك استخدام المجموعة المضغوطة لتوفير بعض مساحة الشاشة ، ولكن عليك التدوير فوق المجموعة للتحكم في علامات التبويب. 


كتب جون فون تيتشنر ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Vivaldi ، ما يلي: لقد كشفنا في الافتتاح الأول للمتصفح على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة منذ ست سنوات عن ميزة تجميع وإدارة علامات التبويب معًا ، واليوم نقدم الاثنين - علامة التبويب Tired لتعيين ميزة لنقل وظائف علامات التبويب إلى المستوى التالي. 

reaction:

تعليقات